من هم أبرز 10 موظفين شاركوا في تدشين “فيسبوك”؟

من هم أبرز 10 موظفين شاركوا في تدشين
من هم أبرز 10 موظفين شاركوا في تدشين "فيسبوك"؟

في وقت يحتفل فيه العاملون في موقع “فايسبوك” بمرور 10 أعوام على إطلاق الموقع، نلقي الضوء في القائمة التالية على أول 10 موظفين عملوا في الموقع وطوروه.

– أندرو ماكولم : كان مهندسا ومؤسسا شريكا في الفترة بين فبراير 2004 وسبتمبر 2006 ثم ذهب للعمل في Flybridge Capital Partners وهو يستثمر الآن في عدة شركات تكنولوجية ناشئة أخرى من بينها Quilt و JobSpice.

– داستن موسكوفيتز : كان شريكا مؤسسا في الفترة بين فبراير 2004 ونوفمبر 2009 وهو مؤسس شريك حالياً في Asana ومستثمر في شركات تكنولوجية ناشئة مثل Path، Venmo، Flipboard و NationBuilder.

– مارك زوكبيرغ : مؤسس شريك ورئيس تنفيذي للشركة من فبراير 2004 وحتى الآن.

– شون باركر : عمل كرئيس للشركة في الفترة بين يونيو 2004 ويناير 2006 وحاول بعد تركه “فايسبوك” أن يؤسس شركة جديدة هي Airtime لكن الحظ لم يحالفه في ذلك، وهو إذ يستثمر حالياً في عدة شركات ناشئة.

– غيلز ميسكلر : عمل كمهندس لعمليات الموقع في الفترة بين يونيو 2005 ومايو 2010 ويعمل الآن في شركة  Playdom.

– سكوت مارليت : عمل كمهندس ومدير انتاج في الفترة بين يونيو 2005 ويناير 2010 ويعمل الآن في شركتي GoodRx و ProperFlow.

– ناعومي غليت : عملت كمسؤولة في قسم التسويق في الفترة بين أبريل 2005 حتى الآن.

– إدواردو سافيرين : كان مؤسسا شريكا للموقع بدءًا من فبراير 2004، وبعد مغادرته، بدأ يستثمر في شركات ناشئة مثل Jumo و Qwiki.

– كريس هيوز : كان مؤسسا شريكا للموقع بدءًا من فبراير 2004، وقرر بعد مغادرته أن يشارك في تأسيس الشركة الناشئة Jumo التي سعت لاستغلال وسائل الاعلام الاجتماعية لتغيير العالم.

– ستيف تشين : عمل ككبير مهندسي البرمجيات لبضعة أشهر خلال عام 2005 وبعدها شارك في تأسيس موقع اليوتيوب الذي تم بيعه لاحقاً لغوغل مقابل مليار دولار، ثم شارك في تأسيس شركة أخرى هي AVOS عام 2011.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن